عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/Midostar278


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كأس رابطة الأبطال الإفريقية (إ.دوالة (0) - وفاق سطيف (2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

جزائرية و نص


لاعب محترف
لاعب محترف
الوفاق مسيرة التتويج تبدأ من دوالا
العشر دقائق الأولى من المواجهة كانت لجس النبض، إذ لم تسجل أية محاولات خطيرة من الجانبين، وتركز اللعب في وسط الميدان الذي سيطر عليه أبناء عين الفوارة بتفوقهم في جل الثنائيات، وبدأوا يهددون مرمى أصحاب الأرض ابتداء من الدقيقة الـ14، فبعد لعبة ثنائية بين حيماني وحاج عيسى، هذا الأخير يوزع كرة على طبق داخل منطقة العمليات إلى جديات، لكن تفوق عليه أحد مدافعي اتحاد دوالا وأبعد الكرة بصعوبة إلى الركنية.

وأثمر ضغط السطايفية عن هدف أول في الدقيقة الـ19 سجله مدلل الفريق لزهر جاج عيسى، مستغلا فتحة رائعة من زميله حسين مترف داخل منطقة العمليات، ليضيع بعدها بدقيقتين حيماني فرصة تعميق الفارق بعد انفراده بحارس دوالا، لكن كرته تجانب المرمى.
وجاء رد فعل أصحاب الأرض في الدقيقة 25، حيث حاول ابيوسي مخادعة شاوشي بقذفة قوية من خارج منطقة العمليات، ولكن الحارس الجزائري كان في المكان المناسب ليتصدى للكرة.
هذا وعمق النسر الأسود النتيجة في الدقيقة الـ34 عبر رأسية من جديات الذي استغل فتحة محكمة من حسين مترف على الجهة اليسرى.
وبقيت النتيجة على حالها إلى غاية نهاية الشوط الأول، حيث اكتفى الفريقان ببعض المحاولات الهجومية الفاشلة.

الشوط الثاني
المرحلة الثانية عرفت فتورا في أغلب فتراتها، في ظل سيطرة الوفاق الطفيفة على اللقاء، حيث تراجع أصحاب الأرض، في محاولة لغلق كل المنافذ على هجوم سطيف، والاعتماد على الهجمات المعاكسة، والتي لم تأت بأي جديد ولم تكن لها أية خطورة على دفاع ممثل الجزائر.
وبالنظر الى الإرهاق الذي بدا على لاعبي الوفاق في ربع الساعة الأخير من اللقاء، طلب المدرب زكري من اشباله الاقتصاد في مجهوداتهم البدنية، وسيروا اللقاء الى آخر دقيقة حفاظا على فارق الهدفين قبل لقاء الإياب بالجزائر.
وكاد موندي ان يذلل الفارق في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، اذ وجه قذفة صاروخية تجاه مرمى الوفاق، لكن الحارس شاوشي تصدى لها ببراعة وعلى مرتين، لتنتهي المواجهة بتفوق الوفاق بثنائية نظيفة.

تصريحات:
نور الدين زكري (مدرب وفاق سطيف)
"أنا جد مسرور بتحقيق هذا الفوز، كنا متأكدين من الإنتصار وكانت لنا الثقة الكاملة في اللاعبين. في الشوط الأول لعبنا بطريقة أفضل وسيطرنا على خصمنا وتمكنا من تسجيل هدفين وكان بإمكاننا إنهاء الشوط الأول متفوقين بأكثر من هدف. ورغم الفوز الذي حققناه اليوم، إلا أننا لم نتأهل بعد وتبقى أمامنا مباراة العودة في سطيف."

أبوسي بوشونغو (وسط ميدان إتحاد دوالا)
"لعبنا ضد فريق قوي والخسارة لم تؤثر علينا. كنا نفكر في مباراة الأربعاء القادم في إطار البطولة وهي مباراة هامة سنعمل على الفوز بها لتفادي السقوط إلى الدرجة الثانية. وبصراحة يمكنني القول أن الحارس الجزائري هو الذي منعنا اليوم من التهديف".
شاوشي مشهور حتى في الكاميرون
يبدو أن شعبية حارس الوفاق السطايفي فوزي شاوشي قد تعدت كل الحدود والمألوف، حيث لم يكن أحد يتوقع تعلق الكاميرونيين به ومعرفتهم الجيدة له، تصوروا أن أعدادا كثيرة من المعجبين يتوافدون يوميا إلى فندق الوفاق طمعا ولو في صورة تذكارية أو على الأقل مصافحة حارس الخضر الذي برز بشكل كبير في أم درمان وفي أنغولا بمناسبة نهائيات كأس أمم إفريقيا.

قميص مانغولو في دوالا
حادثة غريبة وقفنا عليها ونحن في دوالا، فقد شاهدنا أحد المناصرين الكاميرونيين وهو يرتدي قميص لاعب العلمة مانغولو، والكل تساءل عن الكيفية التي وصل بها القميص إلى هنا، غير أن أحد العارفين، أكد أن اللاعب نفسه هو من منح القميص للمناصر لدى مجيئه إلى الكاميرون في عطلة.

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مُساهمة في الإثنين 22 مارس 2010, 8:33 pm من طرف Midostar278

شكرا علي الموضوع وكل التوفيق لفرقنا العربية في كاس رابطة الابطال

مُساهمة في الإثنين 22 مارس 2010, 9:07 pm من طرف جزائرية و نص

شكرا على الرد
هل عندكم فرق مشاركة في منافسات افريقية

مُساهمة في الإثنين 22 مارس 2010, 9:22 pm من طرف Midostar278

الاسماعيلي و الاهلي في دوري ابطال افريقيا
حرس الحدودو بتروجت كاس الاتحاد الافريقي

مُساهمة في الثلاثاء 23 مارس 2010, 10:16 am من طرف جزائرية و نص

ok
bonne chance
يعني
حظ سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى